siege auto weight loss success stories
  دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الخميس، 7 فبراير 2013

ارترضاء الإنسان تضحية بالحرية

ﻛﺘﺎﺏ "ﺍﺳﺘﺮﺿﺎﺀ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﺗﻀﺤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺤﺮﻳﺔ" ﺳﺘﻴﻔﻦ ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ ﻣﺘﺮﺟﻢ ﻟﻸ‌ﻟﻮﻛﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻹ‌ﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ ﺗﺮﺟﻤﺔ: ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻣﻬﺪﻱ ﻛﺘﺐ "ﺳﺘﻴﻔﻦ ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ" STEPHEN POLLARD - ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﺑﺠﺮﻳﺪﺓ "ﺟِﻴﻮِﺵ ﻛﺮﻭﻧﻴﻜﺎﻝ"، ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩﻳﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ - ﻣﻘﺎﻻ‌ً ﺑﺠﺮﻳﺪﺓ "ﺍﻟﻨﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﺗﺎﻳﻤﺰ"، ﻳﻘﺪِّﻡ ﻓﻴﻪ ﻋﺮﺿًﺎ ﻟﻮﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﻣﺆﺧﺮًﺍ ﻓﻲ ﺍﻷ‌ﻭﺳﺎﻁ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﻘﺪ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺻﻔﻬﺎ ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺑﺎﻟﺨﻀﻮﻉ ﻭﺍﻻ‌ﺳﺘﺴﻼ‌ﻡ ﻓﻲ ﺻﺮﺍﻋﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎﺕ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺍﻟﻮﻻ‌ﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﺃﻭﺭﻭﺑﺎ.   ﻭﻳﺼﻒ "ﺳﺘﻴﻔﻦ ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ" ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺃﻫﻢ ﻣﺎ ﻳﻮﺍﺟﻪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ ﻣﻦ ﺗﻬﺪﻳﺪﺍﺕ، ﻭﻳﺠﻌﻞ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻷ‌ﺳﻠﻤﺔ ﺗﻬﺪﻳﺪًﺍ ﻳﺴﺘﻠﺰﻡ ﺍﻹ‌ﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺘﻪ، ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻏﻔﻞ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻋﻦ ﺃﻧﻪ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﻗﺎﺋﻢ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻧﺪﺭﻙ ﻃﺒﻴﻌﺘﻪ ﻭﻣﺼﺪﺭﻩ ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭﻩ.   ﺛﻢ ﻳﻨﺘﻘﻞ "ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ" ﺇﻟﻰ ﻛﺘﺎﺏ "ﺑﺮﻭﺱ ﺑﺎﻭﺭ" ﺍﻟﻜﺎﺗﺐ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻲ ﺍﻟﻠﻴﺒﺮﺍﻟﻲ "ﺍﻻ‌ﺳﺘﺴﻼ‌ﻡ: ﺍﺳﺘﺮﺿﺎﺀ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﺘﻀﺤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺤﺮﻳﺔ" Surrender Appeasing Islam، Sacrificing Freedom، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻈﺎﻫﺮﺓ ﺍﺳﺘﺮﺿﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻺ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﺤﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ.   ﺣﻴﺚ ﻳﻨﺘﻘﺪ "ﺑﺮﻭﺱ ﺑﺎﻭﺭ" ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻭﺍﻟﻮﻻ‌ﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺑﺎﻟﺘﻘﺼﻴﺮ ﻓﻲ ﺇﺑﺮﺍﺯ ﺧﻄﻮﺭﺓ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻓﻲ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹ‌ﻋﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ، ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﻮﺟﻪ ﺳﻬﺎﻡَ ﺍﻟﻨﻘﺪ ﺇﻟﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻐﻔﻞ ﻋﻦ ﺑﻴﺎﻥ ﺍﻟﺘﻬﺪﻳﺪ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻘﺼﺮ ﻓﻲ ﺇﺩﺭﺍﻙ ﻣﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ "ﺍﻟﺘﻘﻴﺔ" ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻨﺘﻬﺠﻬﺎ ﺑﻌﺾ ﺩﻋﺎﺓ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺘﻜﻠﻤﻮﻥ ﻋﻦ ﻋﻼ‌ﻗﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﻐﺮﺏ.   ﻭﻳﺸﻴﺮ "ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ" ﺇﻟﻰ ﺃﻥ "ﺑﺎﻭﺭ" ﻓﻲ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﻗﺪ ﺳﺮﺩ ﺍﻷ‌ﺩﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﺻﺎﺭ ﻋﺪﻭًّﺍ ﻟﻠﻐﺮﺏ ﺑﺘﻬﺎﻭﻧﻪ ﻣﻊ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻳﻤﺜﻞ ﻟﺬﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﺮﺣﻴﺐ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﺑﺒﻌﺾ ﺍﻟﺪﻋﺎﺓ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺆﻳﺪﻭﻥ ﺣﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺿﺪَّ ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﻴﻦ، ﻭﻳﺆﻳﺪ ﺍﻟﻮﻗﻔﺎﺕ ﺍﻟﺤﺎﺳﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺸﻮﺍﺫ ﺑﺎﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻨﻬﻢ، ﻭﻳﺴﺘﻨﻜﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺮﺣﻴﺐ ﻷ‌ﺣﺪ ﺃﻗﻄﺎﺏ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻋﻤﺪﺓ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻠﻴﺒﺮﺍﻟﻲ ﻛﻴﻦ ﻟﻴﻔﻨﺠﺴﺘﻮﻥ ﺑﻮﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺇﺭﺟﺎﻉ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺇﻟﻰ ﻋﺼﻮﺭ ﺍﻟﺒﺮﺑﺮﻳﺔ.   ﺛﻢ ﻳﺬﻛﺮ "ﺑﺎﻭﺭ" ﻣﺜﺎﻻ‌ً ﺁﺧﺮَ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﺮﺿﺎﺀ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻟﻺ‌ﺳﻼ‌ﻡ، ﻏﺎﻓﻼ‌ً ﻋﻦ ﺧﻄﻮﺭﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻀﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻘﻴﻢ ﻭﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ - ﻓﻲ ﺯﻋﻤﻪ - ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ ﺍﻟﺴﺎﺳﺔ ﻋﻘﺐ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻗﻌﺖ ﻛﺮﺩِّ ﻓﻌﻞ ﻋﻠﻰ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﺮﺳﻮﻡ ﺍﻟﻜﺮﻳﻜﺎﺗﻴﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﺪﻧﻤﺎﺭﻛﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺳﺎﺀﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ - ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺻﻔﻪ "ﺑﺎﻭﺭ" ﺑﺎﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻷ‌ﺳﻮﺃ ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻒ ﻋﻤﺪﺓ ﻟﻨﺪﻥ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ.   ﻭﻳﺮﻯ "ﺑﺎﻭﺭ" ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺴﻴﺌﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﻟﻪ؛ ﻷ‌ﻧﻪ - ﻣﻦ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻩ - ﻋﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺄﻛﻴﺪ ﺃﻥ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳُﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔً ﺧﺎﺻﺔً، ﻓﻼ‌ ﻳﺘﻌﺮﺽُ ﺃﺣﺪٌ ﻟﻪ، ﻭﻻ‌ ﻳﺘﻢُّ ﻧﻘﺪُﻩ ﻭﻻ‌ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻬﺰﺍﺀُ ﺑﻪ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺨﺮﻳﺔ ﻣﻨﻪ، ﻛﺸﺄﻥ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ ﺁﺧﺮ ﻓﻲ ﺑﻼ‌ﺩ ﺗﻨﺘﻬﺞ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ.   ﻭﻳﺨﺘﻢ "ﺑﻮﻻ‌ﺭﺩ" ﻣﻘﺎﻟﻪ ﺑﻤﺎ ﻧﻘﻠﻪ ﻋﻦ ﻣﺪﺡ "ﺑﺎﻭﺭ" ﻣﻮﻗﻒ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﺍﻟﺪﻧﻤﺎﺭﻛﻲ "ﺃﻧﺪﺭﺱ ﺭﺍﺳﻤﻮﺳﻴﻦ" Anders Fogh Rasmussen، ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻃﺎﻟﺒﺘﻪ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﺘﻤﺔ ﺑﺎﻷ‌ﻣﺮ ﺑﻤﻘﺎﺑﻠﺔٍ ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔِ ﺗﺪﺍﻋﻴﺎﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ - ﺃﺟﺎﺑﻬﻢ ﻗﺎﺋﻼ‌ً: ﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﺎ ﻧﺘﻘﺎﺑﻞ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻣﻨﺎﻗﺸﺘﻪ ﺃﺻﻼ‌ً، ﻭﺇﻥ ﻫﺬﺍ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﻣﺒﺎﺩﺉ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻧﻤﺎﺭﻛﻲ!!   ﺍﻟﻨﺺ ﺍﻷ‌ﺻﻠﻲ: The Appeasers Stephen Pollard There is no more important issue facing the West than Islamism, Islamofascism or — to use yet another label — radical Islam. And there is no more necessary precondition to countering that threat than understanding it: where it springs from, how it is expressed and the ways in which it is spreading. But before we do any of that, we have to agree that the threat exists. For the United States, the danger so far has taken the form of terror, as 9/11 so clearly demonstrated. In Europe, terror is real too, but a more insidious problem has now taken hold: many liberals and others on the European left are making common cause with radical Islam and then brazenly and bizarrely denying both the existence of that alliance and in fact the existence of any Islamist threat whatever. Bruce Bawer’s “Surrender: Appeasing Islam, Sacrificing Freedom” is focused on this phenomenon. Bawer, an American writer who lives in Norway — the archetype, even the caricature, of the liberal European mind-set — seeks to show, among other things, that the United States is becoming as culpable as Europe, its liberal news media and college campuses willfully refusing to acknowledge the danger posed by radical Islam and opening their pages and seminars to those who seek the undoing of the very tenets that allow liberals — and everyone else — their freedoms. Bawer devotes much of his book to an attack on The New York Times for refusing to highlight the Islamist threat while swallowing the claims of figures like Tariq Ramadan, a supposed moderate who, Bawer writes, is “a habitual practitioner of the Islamic art of taqiyya — which essentially means saying one thing in Arabic and another thing in English or French.” But it’s when he turns to Europe that Bawer is able to provide example upon example of how the West is becoming its own worst enemy. He cites, for instance, the welcome offered by the former mayor of London, Ken Livingstone, to the Muslim cleric Sheik Yusuf al-Qaradawi, who supports suicide bombing and the execution of homosexuals. Livingstone proudly hugged Qaradawi in public at City Hall. That alliance between a man who is presumed to be a proud liberal — Livingstone was a member of the same Labour Party as the prime minister at the time, Tony Blair — and a Muslim cleric who would return the West to barbarism was far from unique. But Livingstone is a politician. He is accountable to voters for his behavior, and he was voted out of office. More pernicious, perhaps, is the refusal of institutions that depend on freedom of speech for their very existence to stand up for that freedom. Bawer analyzes the story of the 12 cartoons of Muhammad published in the Danish newspaper Jyllands-Posten in September 2005, which is emblematic of the “surrender” of his title. When the paper was attacked by radical Muslims for daring to mock Muhammad, solidarity from other newspapers in supposedly free nations across the globe was paltry. The response of political leaders was even worse. Rather than confronting a blatant, indeed self-proclaimed, attempt to ensure that Islam could not be treated like any other subject in a free country — that is, mocked, criticized or satirized — politicians and editors simply cowered in fear of retaliation. Even those newspapers that offered words of support to Jyllands-Posten refused to reprint the cartoons. Almost the only leader to show any backbone was the Danish prime minister, Anders Fogh Rasmussen. His response to a demand by Muslim leaders for a meeting was to tell them that “it is so self-evidently clear what principles Danish society is based upon that there is nothing to have a meeting about.” “Surrender” is, at times, hard going. In part that is because of the level of detail Bawer offers in support of his argument. But “Surrender” is hard going in another respect as well. Bawer is unquestionably correct, and that fact is quite simply terrifying. Stephen Pollard, the editor of The Jewish Chronicle, is the author of “Ten Days That Changed the Nation: The Making of Modern Britain.”

siege auto

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق